الانتقال الى المحتوى الأساسي

الإدارة العامة للمراجعة الداخلية

المهــام

 

أ - تطوير نظام المراجعة الداخلية بالجامعة وفقا للائحة الموحدة لوحدات المراجعة الداخلية في الأجهزة الحكومية.

ب - مراجعة وتقييم العمليات التشغيلية والمالية وتحليل الانحرافات الناتجة عن عدم تطبيق الأنظمة.

ج - التحقق من دقة المعلومات والبيانات والسجلات الواردة من قطاعات الجامعة المختلفة للتأكد من ضبط كافة العمليات وتسهيل مهام المراجعة الخارجية.

د - التأكد من تطبيق كافة الجهات للأنظمة واللوائح والقواعد التنفيذية المعمول بها في الجامعة.

هـ - رفع تقارير دورية بنتائج المراجعة الداخلية للإدارة العليا بالجامعة وتقديم المقترحات لتجنب المخاطر المحتملة أو الناتجة عن عدم الإلتزام بالأنظمة.

و – تقويم كافة أنظمة الرقابة الداخلية والتحقق من كفايتها وملائمتها.

ز - وضع آليات وإجراءات التحقق من حماية موارد الجامعة من الأضرار الناجمة عن كافة أوجه الفساد وسوء الاستغلال.

ح – تقويم مستوى إنجاز الجهة لأهدافها الموضوعة، وتحليل أسباب الاختلاف إن وجد.

ط - تقديم الدعم والمشورة لكافة قطاعات الجامعة لتحسين فاعلية العمليات التشغيلية والمالية بالجامعة.

ي - تطوير قدرات ومهارات منسوبي الجامعة على ممارسة أسس ومعايير المراجعة الداخلية.

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 4/23/2019 9:51:36 AM