أ - تطوير نظام المراجعة الداخلية بالجامعة وفقا للائحة الموحدة لوحدات المراجعة الداخلية في الأجهزة الحكومية.
ب - مراجعة وتقييم العمليات التشغيلية والمالية وتحليل الانحرافات الناتجة عن عدم تطبيق الأنظمة.
ج - التحقق من دقة المعلومات والبيانات والسجلات الواردة من قطاعات الجامعة المختلفة للتأكد من ضبط كافة العمليات وتسهيل مهام المراجعة الخارجية.
د - التأكد من تطبيق كافة الجهات للأنظمة واللوائح والقواعد التنفيذية المعمول بها في الجامعة.
هـ - رفع تقارير دورية بنتائج المراجعة الداخلية للإدارة العليا بالجامعة وتقديم المقترحات لتجنب المخاطر المحتملة أو الناتجة عن عدم الإلتزام بالأنظمة.
و – تقويم كافة أنظمة الرقابة الداخلية والتحقق من كفايتها وملائمتها.
ز - وضع آليات وإجراءات التحقق من حماية موارد الجامعة من الأضرار الناجمة عن كافة أوجه الفساد وسوء الاستغلال.
ح – تقويم مستوى إنجاز الجهة لأهدافها الموضوعة، وتحليل أسباب الاختلاف إن وجد.
ط - تقديم الدعم والمشورة لكافة قطاعات الجامعة لتحسين فاعلية العمليات التشغيلية والمالية بالجامعة.
ي - تطوير قدرات ومهارات منسوبي الجامعة على ممارسة أسس ومعايير المراجعة الداخلية.
|